منتدى عصيره الشماليه

http://forumasira.yoo7.com
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولمركز تحميل
https://i.servimg.com/u/f62/11/92/42/22/th/iaca10.jpgصالون معين للحلاقه (( يرحب بكم ))https://i.servimg.com/u/f62/11/92/42/22/th/iaca10.jpg
محلات مجدي صوالحه للمواد التموينيهhttps://i.servimg.com/u/f62/11/92/42/22/th/aae10.jpg

شاطر | 
 

 هذه هي السلفية فاعرفوها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معاذ بن محمد صوالحة
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 38
العمر : 55
الدولة : 0
مزاجي : 0
شعار المنتدى عصيره الشماليه :
  :
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: هذه هي السلفية فاعرفوها   الأربعاء فبراير 27, 2008 12:09 am

[right][b]هذه هي السلفيه فأعرفوها

كتاب وسنة بفهم سلف الأمة"نشرة رقم(64)"
إن الحمد لله نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله - صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
تأتي رسالتنا للناس كافة بعد ان تطاول الصغار:ممن ينتسبون الى الأسلام..بالمز والغمز على أهل السنة والجماعة(الدعوة السلفية) والتلبيس عليها بأمور كاذبة..هذه هي احوال اهل الدنيا- "عنوانهم" الكذب، والنفاق فهم رواد المدرسة السلولية ، والغش. والبدع. ".".لهذا ارتأينا ان نهمس في أذانهم بهذا ألتوضيح..لعلهم يعلموا فيهتدوا..هدانا الله واياهم. أما بعد: فإن الدعوة السلفية هى المتمسكة بالكتاب والسنة على فهم السلف الصالح، ودعاتها يأخذون علمهم عن أئمة الدعوة السلفية فى كل عصر، ويتتلمذون على أيدي العلماء الربانيين، وكل دعوة لم تقم على هذا الأساس فهى دعوة منحرفة عن طريق الحق والصواب بقدر ما تركت، وقد ارتأينا توضيح بعض الأمور هنا وذالك لأسقاطات السفهاء على الدعوة والتلبيس عليها بمسميات" التكفير" فأنظر اخي الحبيب حين ترى الرجل يتكلم بأهل السنة والجماعة فأعلم انه مبتدع ومنحرف في اعتقاده وصاحب دنيا وسفيه وجاهل. وهذا موجزعن الدعوة السلفيه: السلفية مع العلم والعلماء:فما عهدنا السلفيين أصحاب كراسي ودعاة خرافة وشعوذة وقصاص ثوريون، وقبورين، كما يفعل اهل البدع و الأهواء الحزبيون، قال ابن القيم رحمه الله عن العلماء:"هم فقهاء الإسلام، ومن دارت الفتيا على أقوالهم بين الأنام خصوا باستنباط الأحكام، وعنوا بضبط قواعد الحلال من الحرام" ومما يعرف به العالم شهادة مشايخه له بالعلم، فقد دأب علماء المسلمين من سلف هذه الأمة، ومن تبعهم بإحسان على توريث علومهم لتلامذتهم، الذين يتبوأون من بعدهم منازلهم، وتصبح لهم الريادة والإمامة فى الأمة، ولا يتصدر هؤلاء التلاميذ حتى يروا إقرار مشايخهم لهم بالعلم، وإذنهم لهم بالتصدر والافتاء والتدريس فهؤلاء يؤخذ عنهم العلم والتلقى، فلا يجدى الأخذ عن الكتب فقط، بل الاقتصار فى التلقي على الأخذ من الكتب بلية من البلايا، وكذا اجتماع الشباب والطلبة على التدارس دون أخذ عن شيخ. اما قولنا في التكفير فهو: السلفيون لا يمنعون التكفير بإطلاق، ولا يكفرون بكل ذنب، ولم يقولوا: إن تكفير المعين غير ممكن، ولم يقولوا بالتكفير بالعموم دون تحقق شروط التكفير، وانتفاء موانعه فى حق المعين، ولم يتوقفوا فى إثبات وصف الإسلام لمن كان ظاهره التزام الإسلام، ومن أتى بمكفر واجتمعت فيه الشروط، وانتفت فى حقه الموانع فإنهم لا يجبنون ولا يتميعون، ولا يتحرجون من تكفيره"- السلفية وولاة الأمور: السلفيون تمسكوا بالحق، وتعاملوا مع ولاة الأمور على وفق ما جاء في نصوص الشرع، فهم يدينون لولاتهم بالسمع والطاعة، في المنشط والمكره، وفي العسر واليسر، وعلى أثرة عليهم ما لم يؤمروا بمعصية إذ لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق، وإنما تكون الطاعة بالمعروف، كما أنهم يدينون بالنصيحة لولاة الأمور، ويتعاونون معهم على البر والتقوى وإن كانوا فجاراً، وكان سفيان الثوري يقول: "البدعة أحب إلى إبليس من المعصية، والمعصية يتاب منها والبدعة لا يتاب منها". و قال الإمام أحمد بن حنبل: قبور أهل السنة من أهل الكبائر روضة، وقبور أهل البدعة من الزهاد حفرة، فساق أهل السنة أولياء، وزهاد أهل البدعة أعداء الله. [طبقات الحنابلة (1/184)] وقال الإمام الشافعي: لأن يلقى الله العبد بكل ذنب ما خلا الشرك خير من أن يلقاه بشيء من الهوى. [أخرجه البيهقي في الاعتقاد ص 158] وقال ابن القيم رحمه الله: "والجهاد بالحجة واللسان مقدَّم على الجهاد بالسيف والسنان".فأنظر اخي المسلم اين تكون مع السلف الصالح أم ممن قال فيهم الله جل شأنهSad مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ).
اللجنة العلمية في الدعوة السلفية(أهل السنة والجماعة) فلسطين...‏الجمعة‏، 12‏ ذو الحجة‏، 1428
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هذه هي السلفية فاعرفوها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عصيره الشماليه :: ((( ~¤ô§ô¤~ منتديات القسم الاسلامي~¤ô§ô¤~ ))) :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: